Scénariser les évaluations dans l'Opale, QCU, QCUM |
Scénariser les évaluations dans Oplae, QCU, QCM
اعداد التمارين في برنامج الاوبال
كيفية اعداد التمارين في برنامج الاوبال هو موضوع يبحث عنه العديد من الاستاذة والمعلميين. في هذا المقال، سنتعرف معا على كيفية وضع طريقة لتقييم الطلبة الجامعيين في محاضرات عن بعد او حضورية او مختلطة باستخدام برنامج الاوبال. من خلال هذا البرنامج، يمكن انشاء تمارين متنوعة وتفاعلية وبسيطة، ويمكن حساب العلامة التي يتحصل عليها الطلبة في نهاية التقييم. يكمن ايضا تحديد الزمن المتاح لاجراء التمارين و عدد المحاولات المسموح بها.
على سبيل المثال، يمكن انشاء التمارين التفاعلية في برنامج الاوبال بأنواع مختلفة، بما في ذلك:
- تمرين تفاعلي من نوع "سؤال متعدد الاختيارت" او (QCM). يتيح هذا النوع للمتعلم تحديد المربع (المربعات) المقابل للاجابات الصحيحة، مما يسمح باختيارات المتعددة.
- تمرين تفاعلي من نوع "سؤال اختيار واحد" او (QCU). يسمح هذا النوع للمتعلم بتحديد المربع المقابل للاجابة الصحيحة، ويكون هناك اجابة واحدة فقط صحيحة من بين الاقتراحات المقدمة.
- تمرين تفاعلي من نوع "النص مع فرغات". يتيح هذا النوع للمتعلم ملء الفراغات الموجودة داخل النص.
فيما يلي سنقدم شرحا مفصلا للخطوات المتبعة في هذا الفيديو، مع مقدمة توضيحة.
شكرا لكم على المتابعة. اذا كانت لديكم ملاحظات او اقتراحات، نتطلع لسماعها من خلال التعليقات أدناه.
نأمل أن تقوموا بتقييم الموضوع ومشاركتنا ارائكم نتمنى لكم يوما سعيدا ونتطلع الى مشاركتكم في مواضيعنا القادمة.
إرسال تعليق
اكتب تعليقك اذا كان لديك اي استفسار على الموضع